وقّع مركز الملك فيصل مذكرة تفاهم مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم

التاريخ: الثلاثاء، 02 فبراير 2021م

وقَّع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يوم الثلاثاء، 19 جمادى الآخرة 1442 هـ. الموافق 02 فبراير 2021م مذكرة تفاهم مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم. مثَّل الطرفين في توقيع مذكرة التفاهم الأمين العام لمركز الملك فيصل الدكتور سعود السرحان، و المدير العام لمركز اليونسكو الإقليمي الدكتور عبدالرحمن المديرس.

وتهدف المذكرة إلى توثيق التعاون بين الطرفين عبر تبادل المعلومات والبيانات والخبرات، والقيام بالمشروعات المشتركة، وتوفير الدعم لإنجاح البرامج والمبادرات تحقيقاً لأهداف رؤية 2030، التي تسعى للنهوض بالمجتمع السعودي في جميع المجالات، ومنها توفير تعليم يستجيب لتحديات المستقبل، ويُخرِّج أجيالاً تحمل مشعل النهضة والتنمية في البلاد.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن المديرس أن هذه المذكرة ستعزز العلاقة الاستراتيجية بين الطرفين، وهي امتداد لنهج مركز اليونسكو الإقليمي في بناء الشراكات المحلية والإقليمية والدولية لتعظيم الفائدة من مخرجاته البحثية والفنية والتطويرية. كما أشار إلى أن مذكرة التفاهم تتمحور حول تبادل الموارد والإصدارات الخاصة بالتعليم والأبحاث، وتبادل الخبرات وخدمات الباحثين والمستشارين، والتمويل المشترك لمشروعات تطوير قواعد المعلومات والبيانات الخاصة بالجودة والتميز في التعليم.

من جهته، قال الدكتور سعود السرحان: إن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون البحثي والعلمي، وتوثيق التعاون بين الطرفين عبر المشروعات المشتركة، وتوفير الدعم في سبيل إنجاح البرامج والمبادرات التي يعمل عليها الطرفان.

ويأتي توقيع مثل هذه المذكرة في إطار سعي مركز الملك فيصل إلى توثيق أوجه التعاون وتمتين العلاقات الثنائية مع المؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجالات البحوث والدراسات.