وقّع مركز الملك فيصل اتفاقية التعاون البحثي مع جامعة تبوك

التاريخ: الخميس، 05 أبريل 2018م

وقع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية مذكرة تعاون مع جامعة تبوك، يوم الاثنين 16 رجب 1439هـ، الموافق 2 أبريل 2018م، ومثل المركز في توقيع الاتفاقية أمينه العام د. سعود السرحان، ومن الجامعة مديرها د. عبدالله بن مفرح الذيابي، وذلك في إطار تفعيل الشراكة المجتمعية والتعاون البحثي والعلمي في شتى مجالات العلوم مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية.

وصرح د. سعود السرحان بأن مذكرة التعاون مع جامعة تبوك تأتي ضمن خطط وبرامج المركز لتفعيل البرامج الاجتماعية مع المؤسسات التعليمية والبحثية، ضمن خطط المركز التي يرمي من خلالها إلى الإسهام في جهود التنمية، سواء بالرأي أم بالعمل أم بالتمويل، بالإضافة إلى التعاون المعرفي ودعم الحوار والإنتاج البحثي والعلمي في المجالات كافة.

وأوضح مدير الجامعة د. عبدالله الذيابي أن المذكرة تأتي انطلاقاً من مبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية والتعاون البحثي والعلمي في شتى مجالات العلوم بين الجامعة وبين مركز الملك فيصل، مشيراً إلى أن المذكرة تتضمن التعاون المعرفي لتفعيل عدد من المبادرات التعليمية والتدريبية، وكذلك الشراكة المتبادلة بين الطرفين من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة البحثية والمجتمعية، وتشمل مجالات: التعليم والتدريب، وتبادل الزيارات بين المسؤولين الرسميين والباحثين والمختصين وأعضاء هيئة التدريس؛ للتدريب وإلقاء المحاضرات، إضافة إلى التشاور بين الطرفين لاستدامة التعاون المشترك بما يساهم في تحقيق أهداف مذكرة التعاون.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية إلى التعاون مع الجامعات والهيئات الأكاديمية والبحثية والعلمية والتعليمية المحلية والدولية، بهدف مدِّ جسور التعاون الأكاديمي وتوطيد العلاقات الثقافية والتبادل العلمي، ولاسيما الجامعات والأكاديميات العلمية ودُور النشر والجهات العلمية والتعليمية الرائدة.