وقّع مركز الملك فيصل اتفاقية تعاون مع كلية كينجز لندن

التاريخ: الأحد، 16 يوليو 2017م

وقَّع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية اتفاقية تعاون مع جامعة كينجز لندن في بريطانيا لإطلاق مشروع بحثي مشترك يهدف إلى دراسة الجهات غير الحكومية المؤثرة على المستوى السياسي في العالم العربي؛ "جماعات وتنظيمات ما دون الدولة - non-state actors".
وقع الاتفاقية من جانب المركز سعادة الأمين العام د. سعود السرحان، ومن جانب الجامعة عميد كلية دراسات الدفاع "وين باوين". وحضر التوقيع عددٌ من مسؤولي الجامعة بينهم "د. بيتر نيومان" مدير المعهد الدولي لدراسات التطرف، ونائبه "د. شيراز ماهر".
تضمنت الاتفاقية قيام الجانبين بعمل بحوث ودراسات مشتركة تركز على القضايا السياسية في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، بالإضافة إلى إقامة عدد من الأنشطة الفكرية مثل الندوات وورش العمل، وكذلك تبادل الخبرات واستضافة الباحثين بين الجهتين.

تأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود المركز في التعاون مع مؤسسات البحث العلمي المرموقة في مختلف دول العالم؛ حيث يضمّ المركز نخبةً من الباحثين المتميّزين، وله علاقات واسعة مع عددٍ من الباحثين المتخصّصين في مختلف المجالات البحثية في السعودية ومن مختلف دول العالم، كما يقدم المركز تحليلات متعمّقة عن القضايا السياسية المعاصرة، والدراسات السعودية، ودراسات شمال أفريقيا والمغرب العربي، والدراسات الإيرانية والآسيوية، ودراسات الطاقة، ودراسات اللغة العربية والحداثة. كما يمثل المركز، في تحليل قضايا الفكر السياسي والتطرف، دورًا مهمًّا؛ بما يقوم به من البحوث والدراسات والتقارير والتحليلات المتخصصة التي تسهم في زيادة الوعي والفكر المجتمعي بمثل هذه القضايا.