أقام مركز الملك فيصل وسفارة البوسنة والهرسك ندوة بعنوان: "العلاقات السعودية - البوسنية: نظرة تاريخية، وتأملات للمستقبل" وافتتح معرض صور مصاحب

التاريخ: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022م

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، ندوة "العلاقات السعودية - البوسنية: نظرة تاريخية، وتأملات للمستقبل" ومعرض صور مصاحبًا للندوة بمناسبة مرور ٣٠ عامًا على العلاقات السعودية - البوسنية، في قاعة المحاضرات بمبنى مؤسسة الملك فيصل الخيرية مساء يوم الثلاثاء ٢٨ ربيع الآخر ١٤٤٤هـ الموافق ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٢م، وافتُتِحت الندوة بحضور محمد يوسيتش، سفير البوسنة لدى المملكة، والدكتور عبدالله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المستشار في الديوان الملكي، وعدد من أصحاب المعالي والسفراء والمسؤولين.

ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل الكلمة الافتتاحية، عبَّر فيها عن رغبته في أن تكون هذه الندوة منطلقًا لتعاون علمي شامل بين مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية والمؤسسات الإسلامية والمؤسسات العلمية في جمهورية البوسنة والهرسك، وتعزيز العلاقات الثقافية، وأكّد عمق وأهمية هذه العلاقات بين المملكة العربية السعودية والبوسنة والهرسك.

في المؤتمر تَحدَّث كلٌّ من معالي الدكتور عبدالله الربيعة، والسفير محمد يوسيتش، وصاحب المعالي عباس بن أحمد بن محمد هادي، عضو مجلس الشورى ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البوسنية.

ألقت الندوة الضوء على العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية والبوسنة والهرسك منذ افتتاح السفارات في البلدين. ويستعرض معرض الصور المصاحب للندوة عددًا من الصور التي تُوثِّق عُمق العلاقة بين البلدين.